زوایا حدید للرخام واستخداماتها الخاصه في واجهات المباني

زوایا او زاویه حدید تستخدم للرخام ایضا وایضا لدیها استخدامات خاصه فی واجهات البنایات والمبانی .الزاوية عبارة عن مقطع عرضي يُستخدم في الهياكل في كلٍّ من المركب وفي حالة واحدة. يتمثل الدور الرئيسي للزوايا في ربط العناصر ببعضها البعض. على سبيل المثال ، يتم استخدامه لتوصيل الحزم بالحزم الهيكلية ، وربط الجسور بالأعمدة ، وربط الأعمدة بالأساسات ، وصنع دعامات وأعمدة. الركن الصغير هو نوع من الركن يستخدم في هياكل المصاعد كزاوية مقطعة. ركن البناء وهي واحدة من أهم ملامح البناء وأكثرها استخدامًا وتظهر بحرف كبير “L” في الرسومات الهندسية. أيضًا ، إذا تساوت زاوية الجناح والجناح ، يشار إلى قيمتهما بعد L ، على سبيل المثال L200 ، مما يعني أن الزاوية المرغوبة للجناح والجناح هي 200 مم. إذا كانت الأجنحة والمصدات غير متساوية ، يتم ضرب القيمتين بعد الحرف L. مثل L200x100 ، مما يعني أن الزاوية العلوية لها امتداد غير متساوٍ وجناح يمتد 200 مم ويمتد 100 مم. أنواع زوايا البناء هذا أحد أنواع الزوايا ، وهو مصنوع من قاعدة صفيحة طولها 6 أمتار ، وبسبب ثني الصفيحة من منتصف عرضها ، تنحني وتتخذ شكل ركن. ركن النسيج هذا نوع من الأركان يتم إنتاجه من نفس القاعدة في المصنع مثل الزاوية. سعر الركن له أسعار مختلفة في السوق حسب سمكها وأبعادها.

ماذا تقرأ في هذا المقال:

استخدام ركن المبنى Angle هي واحدة من أهم الملامح المستخدمة على نطاق واسع في البناء وإنتاج الزوايا. تستخدم الزوايا في نوعين ، متفرعة ومقطعة (زوايا لدغة) في القوالب والهياكل المعدنية. من المؤشرات المهمة عند قياس الزوايا طول الأجنحة وسمكها. على سبيل المثال ، الزاوية 40x40x40 تعني أن طول الجناح وطوله 40 مم لكل منهما ، وسمكه 4 مم. رسم الزاوية في البناء. يجب توصيل عناصر البناء غير الحاملة للأوزان ، مثل الجدران ، بالإطار الرئيسي للمبنى بطريقة مبدئية وموحدة. وإلا فإن هذه المكونات ستدمر بفعل أحداث مثل الزلازل وتتسبب في خسائر مالية وبشرية كبيرة. كان زلزال كرمانشاه في نوفمبر 2016 أحد هذه الحوادث التي تسببت في أضرار جسيمة بسبب عدم وجود اتصال مناسب بين الجدار وإطار المبنى. كما ذكرنا سابقًا ، يعتبر هيكل المبنى الزاوي نوعًا من تصميم الهيكل الذي يستخدم قسمًا زاوية. يباع ملف تعريف الزاوية في السوق بمسافة 6 و 12 مترًا ويعتمد سعر الزاوية على الحجم والعلامة التجارية والمصنع وجودته. استخدام هذا الملف الشخصي في البناء يحمي المبنى من التأثيرات الخارجية ويقويها. واليوم لا بد من أداء المنعطفات في المباني المختلفة ، وفي حالة عدم قيام المهندس المشرف بتنفيذها وفق خطط البناء ، ثم تسبب زلزال وانهيار هذا الجدار في إصابة شخص ما ، فيعتبر المهندس المشرف واحداً. من الجناة. سبب مطلب تنفيذ هذه العملية هو وفقًا للائحة 2800 ، التي تنص على ضرورة تقييد الحافة الحرة للجدران المحيطة ، في الفتحات ، والأجزاء التي لا يستمر فيها الجدار ، وكذلك في جدار المأوى.

يعد استخدام زاوية للجدران المصنوعة من الطوب والطين حيث توجد فرصة للسقوط مفيدًا جدًا ، وأيضًا ، إذا لم يكن هناك لوح داخل بعض الأعمدة ، فسيتم استخدام الزاوية للاتصال بالأعمدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام المنعطفات في المباني ذات الإطار المعدني. أما إذا كانت الجدران مصنوعة من ألواح ، فلا داعي لقطع الزوايا. لأن التعزيز في الجدار سيوفر أمانًا كافيًا للحفاظ على هيكل الهيكل.لمعرفة المزيد حول تطبيق هذا المنتج ، يمكنك الرجوع إلى صفحة تطبيقات الزاوية. وضع الزوايا من أهم مراحل تنفيذ الواجهة. في المباني ذات الواجهات العالية والمنخفضة ، يتم استخدام الهيكل الفولاذي كهيكل أساسي. لإجراء هذه العملية ، يتم استخدام ملف تعريف حديدي ، وزاوية ، وبرغي وصمولة ، والتي ترتبط في النهاية بالإطار الرئيسي للمبنى. توفر هذه العملية الأساس لخطوة النجارة ، مما يؤدي إلى إنشاء سطح سفلي أملس. وهناك نوع آخر من المقاطع الجانبية ذات الزخارف الدقيقة المستخدمة على نطاق واسع في البناء وهو مكواة الزاوية. هذا يعادل شريط الزاوية في اللغة الإنجليزية ويمثله الحرف L في الشكل المختصر. والسبب في ذلك هو وجود ضلعين متعامدين. بشكل عام ، ضلعا الزاوية متساويان ، وهذا ما يسمى بزاوية الجناح المتساوية. في هذه الحالة ، تُظهر أيضًا الزاوية مع V. بالطبع ، هذا النوع من علامات الزاوية نادر على الخرائط الهندسية ، وغالبًا ما تُظهر الزاوية بالحرف L وتشير إلى حجم أجنحة هذا النوع من الزوايا . يستخدم الركن بشكل أكبر في تشييد المباني ، ولكنه يستخدم أيضًا في العديد من الصناعات. يشار إلى الخصائص الأبعاد للزوايا في جدول Stahl ومعايير أخرى. الوزن الزاوي يعتمد على حجمه. يُشار إلى حجم الزاوية بناءً على حجم جانبها. على سبيل المثال ، الزاوية 4 تعني الزاوية التي يبلغ حجم جناحها 40 مم أو 4 سم ، وعادةً عند ذكر الحجم يُذكر أيضًا سمك الزاوية ، وفي هذه الحالة يتم التعبير عن حجم الجناح أيضًا بالمليمترات. على سبيل المثال ، يظهر ركن بسمك 5 4 مم كزاوية 4 × 50. إذا كان الركن به أجنحة غير متساوية ، فعند تحديد الحجم ، يشار إلى حجم كلا الجناحين.

زوایا حدید فی واجهات المبانی

تعتبر زوایا ذونوع حدید تستخدم فی واجهات البنایات والمبانی الکبیره .المفهوم العام للزاوية هو مقطع ذو جانبين متعامدين. مصطلح “زاوية” يأتي من كلمة “زاوية”. هذه الكلمة تعني الزاوية والانعطاف. يشير المظهر الزاوي أيضًا بدقة إلى دفع أو لولب. من ناحية أخرى ، بالمعنى اللاتيني لهذا المنتج ، والذي يسمى Angle ، يمكنك رؤية كلمة زاوية. من حيث المظهر ، تعتبر الزاوية والزاوية لهما نفس المعنى تقريبًا. لكن مادة الزاوية يمكن أن تكون من البلاستيك والألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والفولاذ الهيكلي. في هذه الموسوعة ، سنلقي نظرة على زاوية البناء الفولاذية أو زاوية الحديد. تتطلب دراسة الركن البلاستيكي والزاوية المصنوعة من الألومنيوم والزاوية الفولاذية والزاوية البلاستيكية والزاوية الخشبية والزاوية المصنوعة من البولي إيثيلين موضوعًا منفصلاً خارج نطاق هذه المقالة. مثل المسامير الحديدية ، يتم إنتاج الزاوية من نوعين من القماش والضغط. تفاصيل ركن البناء يتم تحديد تفاصيل الجدران الداخلية والخارجية وواجهة المبنى من خلال الرسومات التفصيلية. في هذا القسم ، سنصف النقاط المهمة التي يمكن ملاحظتها في هذه الخرائط: عند إجراء المنعطفات الرأسية ، يجب أن يتم لحام المسامير في الزاوية على مسافة متر واحد بفواصل متر واحد مع تعزيز مضلع من الفئة 10 لتوفير قبضة الشفرة المطلوبة والانعطاف ، بحيث يظهر الجدار سلوكًا موحدًا عند تطبيق الأحمال الجانبية.

زوایا حدید فی واجهات المبانی

للحصول على اتصال أفضل ، يتم توصيل الزاوية الأفقية بالسقف بتركيبات من الفئة 14 وما فوق بفاصل من 1 إلى 1.5 متر. يجب أن تكون المقاطع الفولاذية المستخدمة في هذه العملية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. لتوصيل الزوايا بشكل أفضل بالجدار الجانبي ومنع التشقق بسبب الحركة الجانبية للمبنى في مرحلة النجارة ، يتم تغطيتها بوصلة سلسلة أو شبكة دجاج ومثبتة بسلك مجلفن. يجب توصيل الزاوية الرأسية بالهيكل ، وإذا تم وضعها على اللوحة القماشية ، يتم لحام الحافة السفلية للحزمة على شكل زاوية على الوجهين. إذا كانت الزوايا الموجودة على الأرض عمودية ، فيجب أولاً ربط الصفيحة بالأرضية الملفوفة ، ثم يتم لحام الزاوية بها بزاوية حتى تتصل جيدًا. إذا كان الجدار أطول من 6 أمتار وكان طوله أكثر من 40 مرة من سمك الجدار ، فإن الانعطاف الرأسي ضروري. في الجدران التي يزيد ارتفاعها عن 3.5 متر ، يمكن تنفيذ الانحناء الأفقي.

زوایا حدید فی واجهات المبانی

الفرق بين رسم الزاوية وعمود الحائط يعتبر مسمار الجدار ، الذي يشار إليه أيضًا باسم مسمار الجدار ، عنصرًا غير هيكلي يربط الإطارات والريش الوسيطة الحاملة وغير الحاملة لهيكل المبنى ويجمع الجدران معًا. من ناحية أخرى ، فهو يحمي الجدار من الأحمال الجانبية الناتجة عن وزنه. الإطارات الوسيطة عبارة عن جدران مقسمة إلى فئتين من الإطارات الوسيطة الحاملة وغير الحاملة بسبب اتصالها أو عدم اتصالها بالهيكل. الألواح عبارة عن جدران تمتد إلى ما بعد الإطارات الحاملة. في الواقع ، عمود الحائط هو نوع من الملفات بطول معين ويوفر اتصالًا مناسبًا بين الجدار وإطار الهيكل. يمكن تصنيع رف الحائط من ملفات تعريف مختلفة مثل العلب والمسامير والمواد الفولاذية والزوايا. في الواقع ، يُطلق على تنفيذ رف الحائط ذي المظهر الزاوي اسم الزاوي. يعد التقريب أحد أهم الطرق وأكثرها شيوعًا لتثبيت المسامير في المبنى. يتم وضع ملف تعريف الزاوية أفقياً وعمودياً داخل الجدران ومتصل بطرق مختلفة بالعمود والجدار والسقف والأرضية. يتم توصيل الزاوية الرأسية في المباني المعدنية من عارضة الأرضية السفلية إلى أسفل عارضة الأرضية العلوية عن طريق اللحام. تستخدم الزاوية الأفقية أيضًا في تأطير الجدار وتنقل ضغط الجدار إلى الأرض. تعلم كيفية رسم زاوية المبنى.

زوایا حدید فی واجهات المبانی

كما هو مذكور في الأقسام السابقة ، وفقًا لقوانين البناء الوطنية ، يجب التحكم في الجدران ذات الارتفاع أو الطول الكبير بحيث لا تنهار تحت ثقلها أثناء الصدمات القوية أو الزلازل. وفقًا للوائح الجدران الخارجية (المحيطة) ، يلزم الانحناء. بينما بالنسبة للجدران الداخلية ، يعتمد تنفيذ هذه العملية على طول وارتفاع الشفرات. يتم تطوير تفاصيل ركن لأجزاء مختلفة من المشروع من قبل الفريق الاستشاري للمشروع. بشكل عام ، لتنفيذ هذه العملية ، يتم خياطة رقمين من الزاوية بسمك الجدار باستخدام التعزيز. ثم يتم حماية جميع المكونات من الصدأ ومغطاة بشبكة ، ويتم تثبيت الحوائط والشفرات بالداخل. في هذا الجزء من المقالة ، سنصف طريقة وطرق تنفيذ المنعطفات في أجزاء مختلفة من المبنى. كيفية رسم زوايا جدران المبنى يمكن تنفيذ هذه العملية بطريقتين في المباني ذات الجدران الخارجية من الطوب. في الطريقة الأولى ، قبل صب الخرسانة في الأعمدة ، يتم تحديد الألواح التي سيتم استخدامها للحام الحشو. بطريقة أخرى ، يمكنك توصيل الزوايا بالدعامات باستخدام مسدسات الأظافر أو الألواح الخشبية. بعد توصيل الزاوية بالمشاركات ، نضعها بحيث يكون قسم الجدار داخل الزاوية. بعد هذه الخطوة ، يتم لحام القضبان المستعرضة بالقضبان الطولية ، ويتم لحام القضبان الطولية في الزوايا.

زوایا حدید فی واجهات المبانی

عمل رسم زاوي لواجهة المبنى يعد رسم الهيكل أحد المراحل في تنفيذ واجهة المبنى ، حيث يتم إنشاء سطح أملس. تعتمد طريقة تنفيذ هذه العملية على نوع المواد المستخدمة في واجهة المبنى ، ووفقًا للتصميم المعماري المطلوب ، يمكن إنشاء ارتفاعات وتجاويف للواجهة باستخدام إطار فولاذي. لتنفيذ أساس الواجهة ، يتم أولاً تحديد المواد التي سيتم استخدامها. على سبيل المثال ، عند تأطير الواجهات الحجرية والأسمنتية ، يتم استخدام جوانب الزاوية والتجهيزات بطلاء Rabits. بعد هذه المرحلة يتم إعداد الخطة اللازمة حسب تفاصيل الواقع. قواعد بناء الزوايا. الزوايا هي إحدى خطوات صلابة المبنى ، ولها وظائف تنفيذية وإشرافية معينة. تنقسم هذه العملية إلى فئتين: الخرسانة والمعدن ، من حيث نوع المواد ، والنوع الخرساني المستخدم في الهياكل التي تحتوي على مواد البناء ، والنوع المعدني يستخدم في المباني ذات الإطار. في هذا القسم ، سنصف أهم القواعد واللوائح. كيف يتم رسم الزاوية للمبنى؟

زوایا حدید فی واجهات المبانی

يجب تأمين الجدران الداخلية أو الشفرات التي يزيد ارتفاعها عن 1.8 متر بشكل مناسب على جوانب الهيكل ، على سبيل المثال باستخدام المثبتات. يجب ألا يتجاوز الطول الأقصى المسموح به لأي جدار ستارة بين ملفين عموديين 6 أمتار أو 40 ضعف سمك. أقصى ارتفاع للحائط الساتر من مستوى الأرض 3.5 متر.يجب تأمين الحواف الرأسية لجميع الجدران غير الحاملة. يجب تدعيم الحواف العلوية للجدران الستائرية التي لا تمتد على كامل ارتفاعها بملفات أو مسامير من الصلب من الدرجة 6 أو ما يعادلها في الخرسانة المسلحة أو قسم الأخشاب الذي يتصل بالجدار الحامل أو الملفات المحيطة بهياكل الستارة. حائط. أعزائنا وزبائننا الكرام شرکتنا تصدر الحدیدوانواع انتاجات الحدید يسرنا ويسعدنا ويشرفنا دعوتكم للتواصل مع مندوبين شركتنا على الرابط الموضوع في هذه الصفحة ، للحصول على هذا المنتج الرائع والفريد من ناحية الفوائد العديدة  وبالأضافة الي الاستعلام عن السعر شامل جميع مراحل الشحن والنقل وحتي وصوله بين يديكم.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا