صناعة الحديد الاسفنجي والفحم الحدیدی والفرق بینهما

نظرا لاستخدام و صناعه وانتاج الحدید ذونوع الاسفنجی و منتج الفحم ذونوع الحدیدی وفوائدهما العدیده سنتکلم عن الفرق بینهما حسب هذا المقال.يعد الحديد الإسفنجي والقوالب من أهم منتجي الصلب اللذان يلعبان دورًا مهمًا للغاية في هذه الصناعة ، ولكل منهما تطبيق معين. يتميز الحديد الإسفنجي بمظهر إسفنجي وينتج عن طريق الاستخراج المباشر لخام الحديد ؛ بينما يتم إنشاء فحم حدیدی عن طريق ضغط الحديد الإسفنجي. في هذه المقال ، نعتزم تقديم هذين المنتجين بشكل كامل والفرق بين الحديد الإسفنجي والقوالب بشكل منفصل ، وشرح ميزات وميزات كل منهما. ابقى معنا.ما هو الحديد الاسفنجي؟كما يوحي الاسم ، يتميز الحديد الإسفنجي بمظهر إسفنجي ، كما أن مساميته العالية تمنحه حجمًا كبيرًا. بشكل أساسي ، يتكون الحديد الإسفنجي عن طريق الاختزال المباشر لخام الحديد دون الحاجة إلى الصهر. نظرًا لنقاوته العالية ، يمكن استخدام هذا المنتج في العديد من الصناعات ، ولهذا السبب ، فإن سعر الحديد الإسفنجي مهم للعديد من النشطاء في صناعات الصلب المختلفة.تمتص بذور هذا المنتج الرطوبة والأكسجين بكمية غير مواتية ، وقد أدت قابليتها العالية للاشتعال إلى مراعاة تدابير السلامة اللازمة أثناء نقل هذا المنتج.ما هو فحم حدیدی؟يعتبر فحم حدیدی نوعًا من المعدات التي لها تطبيقات مختلفة في صناعة الصلب. يمكن للحرفيين إنتاج قوالب مع بعض إجراءات وعمليات الضغط على منتجات مثل الحديد الإسفنجي ، وشظايا الحديد ، والطيات ، وما إلى ذلك. وتنقسم هذه المنتجات إلى ثلاث فئات وفقًا لنوع ودرجة حرارة العملية: قوالب الحديد الإسفنج الساخن لينة فحم حدیدی الإسفنج الحديد قوالب الحديد الاسفنجية الباردة سمحت خصائص القوالب باستخدامها في صناعات الصلب المختلفة. إذا كان من الصعب في بعض الحالات نقل الحديد الإسفنجي ، يقوم الحرفيون بتحويله إلى قوالب بحيث يمكن استخدام هذا المنتج بسهولة في الأفران الكبيرة. ميزة أخرى للقوالب هي إمكانية التخزين المريح ؛ استخدام هذا المنتج يسهل آلية التخزين ويمنع الحريق والأكسدة في جميع الظروف الجوية.

تتم عملية القوالب بطريقتين: فحم حدیدی بارد ، فحم حدیدی ساخن ، وفحم حدیدی ناعم ، كل منها سوف نصفه أدناه. قوالب ساخنة في القوالب الساخنة ، يتم إنتاج المنتج عند درجة حرارة تزيد عن 650 درجة مئوية وهذا النوع من القوالب هو الأكثر شهرة بين لاعبي سوق الصلب. قوالب باردة في القوالب الباردة ، تدخل المواد الخام إلى آلة ضغط المساحيق في درجة الحرارة المحيطة ، ويتم إنتاج هذا المنتج وفقًا لنوع المواد الخام. فحم حدیدی ناعم تُستخدم قوالب الحديد الإسفنجي الناعم في محطات الاختزال المباشر لأفران صناعة الصلب لأن صغر حجمها يقلل من الكفاءة ويزيد من الخسائر. نقطة مهمة هي أن حجم إنتاج القوالب اللينة في مصنع الاختزال المباشر محدود. إذا كنت تريد أن تعرف عن هذا الموضوع ، ما هو الحديد الإسفنجي وما هو استخدامه في صب الفولاذ. خصائص القوالب تتمثل إحدى ميزات قوالب القوالب في إمكانية إضافة مواد مضافة مثل الكربون وعناصر السبائك وما إلى ذلك ؛ لهذا السبب ، يمكن أن يكون لها العديد من الاستخدامات. من بين أهم تطبيقات القوالب ما يلي: تقليل استهلاك فحم الكوك وتحسين جودة تحميل المعادن في فرن الصهر استبدال الخردة في أفران الحث والقوس الكهربائي إنتاج سبائك الصلب معها بسبب محتوى الكربون المنخفض للغاية والشوائب .

يمكن استخدامه في المعادن يمكن استخدامها في إنتاج الصلب فوائد استخدام قوالب الحديد الإسفنجية: نظرًا لأن هذا المنتج أكثر إحكاما من الحديد الإسفنجي ، فإنه يأخذ حجمًا أقل. من الأسهل تخزينها ونقلها. يمكن تخزين قوالب الحديد الإسفنجية لفترة طويلة من الزمن لمنع الاشتعال والأكسدة. التمايز بين الحديد الإسفنجي والقوالب حتى الآن ، تحدثنا عن الفرق بين الحديد الإسفنجي والقوالب وشرحنا ميزات واستخدامات كل منها. فحم حدیدی هو في الواقع الحديد الإسفنجي (الحديد المختزل مباشرة) ؛ مع اختلاف أنه يتم إنتاجه بالضغط على الحديد الإسفنجي. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن تقسيم القوالب إلى ثلاث فئات. هناك أنواع مختلفة من القوالب ، بما في ذلك: قوالب ساخنة فحم حدیدی ناعم قوالب باردة ولكن هناك عدة طرق لانتاج الحديد الاسفنجي ومنها ما يلي: فحم حرارى غاز طبيعي المدراش.

مزايا قوالب قوالب الحديد الإسفنجية للفرن النفقي مقارنة بالحديد الإسفنجي المتوفر في السوق لا حاجة للتحبيب القدرة على إعادة تدوير النفايات المعدنية مثل الكريات اللينة القدرة على تعديل محتوى الكربون في المنتج من 0.02 إلى 1٪ درجة المعدن فوق 96٪ كثافة فوق 4.5 جرام لكل سنتيمتر مكعب سهولة عالية في النقل والتخزين بسبب ضعف حركة المنتج تجانس جودة المنتج بسبب عدم وجود انخفاض في درجة المعدن مزايا القوالب لماذا القوالب مفيدة؟ من بين خصائص القوالب الساخنة التي تسهل نقلها ، يمكن للمرء أن يلاحظ مساحة سطح صغيرة محددة ، وكثافة عالية وقوة ميكانيكية ، ومقاومة مواتية للأكسدة. تطبيق قوالب الحديد البارد في صناعة الصلب في البلاد. التحميل البديل للخردة في أفران الحث والقوس الكهربائي تقليل استهلاك فحم الكوك وتحسين جودة تحميل المعادن في فرن الصهر .

استبدال الخردة في محول صناعة الصلب كمبرد إنتاج سبائك الصلب بسبب المحتوى المنخفض للغاية من الكربون والشوائب أسباب استخدام قوالب الحديد بدلاً من الحديد الإسفنجي جعلت مزايا القوالب من الممكن استخدام هذا المنتج بدلاً من الحديد الإسفنجي. فيما يلي بعض أسباب استخدام القوالب بدلاً من الحديد الإسفنجي: يحتوي الحديد الإسفنجي على بنية مسامية ذات قوة منخفضة. المسامية العالية للحديد الإسفنجي تزيد من حجمه ، مما يجعل من الصعب نقل هذه المادة. تخزن حبيبات الحديد الإسفنجي الكثير من الرطوبة والأكسجين في مسامها ، مما يزيد في النهاية من إمكانية الاشتعال. يحتوي الهيكل المسامي للحديد الإسفنجي على مساحة سطح محددة كبيرة. تزيد هذه المشكلة من قدرتها على التأكسد في درجات الحرارة العالية وأثناء الذوبان. يمر أكسيد الحديد إلى الخبث وتقل الكفاءة الكلية للعملية. تتسبب القوة الميكانيكية المنخفضة للحديد الإسفنجي في انهيار الشحنة عند تحميلها في الفرن. تترك الجسيمات المسحوقة مساحة الفرن على شكل غبار. هذه المشكلة تقلل من كفاءة عملية الصهر. أيضًا ، يمكن أن يؤدي إطلاق الغبار من الفرن إلى إتلاف المعدات الأخرى في الورشة. تعتبر مشكلة انبعاث الغبار مشكلة أكثر خطورة بالنسبة لفرن القوس الكهربائي. فحم حدیدی ناعم في محطات الاختزال المباشر لمصانع الصلب ، تولد العملية أيضًا كميات كبيرة من الغبار أو خبث الحديد الإسفنجي. هذا الغبار ، وهو صغير جدًا ، يتجمع. لمنع فقدان الحديد وتحسين الكفاءة ، يتم تصنيع هذه الأتربة ، التي تحتوي على الحديد المنخفض مع نسبة من الشوائب ، في قوالب.

لإنتاج قوالب لينة ، عادة ما يتم استخدام طريقة مماثلة لتلك المستخدمة في القوالب الباردة. تتميز القوالب الناعمة بجودة أقل بسبب الاختلاف في التركيب الكيميائي ووجود الشوائب. ومع ذلك ، لا يزال يستخدم في صناعة الصلب وهو مفيد. فوائد استخدام قوالب الحديد الإسفنجية: نظرًا لأن هذا المنتج أكثر إحكاما من الحديد الإسفنجي ، فإنه يأخذ حجمًا أقل. من الأسهل تخزينها ونقلها. يمكن تخزين قوالب الحديد الإسفنجية لفترة طويلة من الزمن لمنع الاشتعال والأكسدة. عندما يتم تشكيل الحديد الإسفنجي ، يمكن إضافة مواد أخرى مثل الكربون وعناصر السبائك إليه. يمكن تصدير قوالب الحديد Sfji بكميات كبيرة عن طريق البحر. أعزائنا وزبائننا الكرام شرکتنا تصدر الحدیدوانواع انتاجات الحدید يسرنا ويسعدنا ويشرفنا دعوتكم للتواصل مع مندوبين شركتنا على الرابط الموضوع في هذه الصفحة ، للحصول على هذا المنتج الرائع والفريد من ناحية الفوائد العديدة  وبالأضافة الي الاستعلام عن السعر شامل جميع مراحل الشحن والنقل وحتي وصوله بين يديكم.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا